الرئيسيةاليوميةس .و .جدخولالتسجيلتسجيل الدخول
أهلا ًوسهلا ًبكم أعضاءً وزوار منتدى البدر المشرق ... نرحب بكم و نتمنى لكم قضاء وقت ممتع برفقتنا ... حللتم أهلا ًونزلتم سهلا ً فمرحبا ًبكم وأهلا
*** albdr.mam9.com ***
يتقدم أعضاء ومشرفين ومدير منتدى البدر المشرق بالمواساة إلى أقصانا الحبيب
لإبداء إقتراحاتكم يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني : ـ
*** bdor.1996@hotmail.com ***

شاطر | 
 

 10 ملائكه تحرسك اينما كنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الملاك
البدر المميز
البدر  المميز
avatar

انثى
عدد المشاركات : 1238
العمل/الترفيه : الرسم
تاريخ التسجيل : 14/02/2011

مُساهمةموضوع: 10 ملائكه تحرسك اينما كنت   الجمعة يونيو 17, 2011 1:42 am

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداعن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ,
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي : ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له . ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت . ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر . ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر . ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي العين عليها حارس . و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب اللهم اغفر لقارئ وكل من ينشرها
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضة ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا .

سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**محبة الحرية**
البدر المميز
البدر  المميز
avatar

انثى
عدد المشاركات : 1121
العمل/الترفيه : المطالعة
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: 10 ملائكه تحرسك اينما كنت   الجمعة يونيو 17, 2011 2:04 pm

شكراً كتـــــــــــــــيــــــر على الموضوعك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 ملائكه تحرسك اينما كنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: '*•~-.¸¸,.-~* ][الأقسام الإسلامية][ ¨'*•~-.¸¸,.-~*' :: نفحات إسلامية-
انتقل الى: